رونالدو يحقق رقم تاريخي في دوري الابطال


كان الهدفان اللذان سجلهما كريستيانو رونالدو ضد أبويل أكثر بكثير من مجرد التصديق على فوز الأبيض ضد الفريق القبرصي، وبفضل هذه الثنائية، وصل كريستيانو إلى الحاجز التاريخي المتمثل في 100 هدفا في المسابقات الأوروبية مع ريال مدريد، حيث سجل 98 هدفا في دوري أبطال أوروبا و 2 ضد إشبيلية في السوبر الأوروبي عام 2014.

وبالاضافة الى ذلك، سجل في جميع المباريات في دور المجموعات التي لعبها الفريق في الابطال، واصبح بحاجه الى التسجيل امام دورتموند في الجولة الاخيرة لكي يعادل رقم بوراك يلماز الذي حققه في موسم 2012-13 عند سجل في جميع مباريات دور المجموعات.

حتى الآن، لاعبين اثنين فقط تمكنا من التسجيل في اول 5 مباريات في دوري أبطال أوروبا، أولهم ديل بييرو مع يوفنتوس في موسم 95-96، والأخر هو ريبروف مع فريق دينامو كييف عند حقق ذلك في موسم 97-98.

وسجل البرتغالي في 9 مباريات من أصل 10 مباريات لعبها خارج الديار في الابطال، فقط عجز عن التهديف امام اتليتكو في الكالديرون، وبهذه الثنائية وصل للهدف رقم 18 في عام 2017 بدوري الابطال، وبالاضافة الى ذلك، فهو اكثر من صنع اهداف في دوري الابطال برصيد 27 تمريرة حاسمة.

مع هذا النصر، كريستيانو هو بالفعل ثاني لاعب مع معظم الانتصارات في دوري أبطال أوروبا متساويا مع تشافي برصيد 91 انتصار، وياتي خلف كاسياس برصيد 95 انتصار.