20 ديربي في 4 سنوات


ريال مدريد - أتلتيكو مدريد، أصبح الديربي المدريدي "كلاسيكو" جديد في السنوات الأخيرة. ستكون المواجهة يوم السبت المقبل (الساعة 20:45) على أرض واندا متروبوليتانو المباراة رقم 20 بين الفريقين منذ مطلع 2014. كان أتلتيكو مدريد، خلال السنوات الأربع الماضية، المنافس الذي واجه ريال مدريد أكبر عدد من المرات. التقى الفريقان خلال تلك الفترة في الليغا وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني ودوري الأبطال، بما في ذلك نهائيي كأس الأبطال العاشرة والحادية عشرة.
 
جاءت المباريات الأولى في هذه السلسلة في فبراير 2014، مع انتصار مزدوج للمدريديستا في نصف نهائي بطولة كأس الملك التي توّج بها ريال مدريد لاحقاً على حساب برشلونة. خاض الفريق 7 مباريات ديربي في ذلك العام، من بينها نهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة مع الهدف التاريخي لراموس والفوز 4-1 في الوقت المضاف.

Real Madrid - Atlético de Madrid
في عام 2015، خاض الفريقان 6 مباريات ديربي. إلى جانب الليغا، التقى الفريقان مجدداً في الكأس وفي دوري أبطال أوروبا. في عام 2016، تواجه الفريق ثلاث مرات: مباراتين في الليغا ونهائي دوري الأبطال في ميلانو، الذي انتهى بركلات الترجيح وتتويج رجال زيدان أبطالاً لأوروبا. أما في 2017، فقد التقى الفريقان ثلاث مرات كان آخرها في نهائي دوري أبطال أوروبا بنسخته الماضية، عندما قاد الفوز 3-0 في الديار وعبقرية بنزيمة في ملعب فيسنتي كالديرون ريال مدريد إلى كارديف.