زيدان: "لن يكون سهلاً لكننا نتطلع للعودة للديار مع اللقب"


حلّل زين الدين زيدان المشاركة في كأس العالم للأندية في لقاء مع Realmadrid.com وReal Madrid TV. تحدّث المدّرب عن التحدي المتمثل في كون الأبيض أول فريق في التاريخ يجدد الفوز بهذا اللقب: "نناضل دائماً للفوز بالألقاب، وقد فزنا بلقبي كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني. إنها مسابقة مهمة وسنتغيّب عن مباراة بالليغا للمشاركة فيها. لدينا أمل بالعودة مع اللقب إلى الديار".
 
"لن يكون ذلك سهلاً. واجهنا صعوبات كثيرة مع اليابانيين العام الماضي لكننا توّجنا باللقب. لن يكون هناك مباريات سهلة ولن نفوز لمجرد كوننا ريال مدريد. لدينا وقت للتحضير للمباريات وليس هناك اعذار. هذا هو جدول مبارياتنا، وعلينا التفكير في القيام بالأمور بشكل جيد. علينا التحضير بأفضل شكل ممكن للفوز باللقب".
 
الموسم 
"بإمكاننا الشعور بالرضى والسعادة بخصوص هذا الموسم، ولكن لا بد لنا من مواصلة العمل والتحسين. يريد الجميع رؤية ريال مدريد يلعب جيداً والفوز مع تسجيل أربعة أو خمسة أهداف، إنه حلم الجميع، لكن ذلك ليس سهلاً. نعرف نحن، وكنت أنا لاعباً من قبل والآن مدرباً، ان ما يعيشه اللاعبون ليس سهلاً". 

"من الطبيعي ان يكون هناك أوقات عصيبة خلال الموسم، لكن ما قدمناه حتى اللحظة إيجابي جداً ومثير للاهتمام. فزنا بلقبين وسنحاول الفوز باللقب الثالث. عقب ذلك، سيكون لدينا ستة أشهر للنضال للفوز بألقاب الليغا، دوري الأبطال والكأس. لن يكون ذلك سهلاً وأقولها للجميع، لكننا نعرف انه بإمكاننا تحقيق ألقاب مهمة جداً هذا العام من جديد".
 
مهمته بصفته مدرب
"أتعلم من الظروف، وليس فقط عبر التدريب، كذلك على الجانبين التكتيكي والبدني. أحب ما أتعلمه من اللاعبين وما يمكن أن يتعلموه مني. من الطبيعي ان يكون الوضع مختلفاً بعد عامين. إنه عملي وأحاول أن أقوم بأفضل شكل ممكن. ما أريده ويريده الجميع في هذا النادي هو الفوز بجميع الألقاب الممكنة".
 
رسالة إلى المشجعين 
"أريد أن أشكركم لأنكم تدعمون الفريق بشكل دائماً وهو ما نريده في كل لحظة، وكذا في اللحظات الصعبة. معكم بإمكاننا تحقيق أمور رائعة وآمل أن نكرر النجاحات هذا العام. تحية لجميع مشجعي ريال مدريد".